لماذا تحتاج شركتك إلى جيل جديد من الرعاية الصحية للموظفين؟

Salma Mokhtar

Salma Mokhtar

في عالمنا الحالي، مع تغير طبيعة الوظائف المختلفة لتصبح أكثر مرونة وأنسب لحياة الموظفين، ومع تطور مجالات الأعمال وتحول العمل إلى بيئة أكثر تكيفاً وحداثة، فبينما توفر الوظائف الحديثة فرص أكبر وخدمات أكثر، فإنها تأتي أيضًا مع ضغوط جديدة. نتيجة لذلك، يبحث الموظفون الآن عن مزايا تدعم حياتهم واحتياجاتهم بشكل أفضل. لذلك، تعيد الشركات الآن تقييم المزايا التي توفرها للموظفين لتلبية هذه المتطلبات المتغيرة والبقاء قادرة على المنافسة في سوق العمل.

فأصبحت رؤية الشركة للموظفين والمزايا التي توفرها لهم هو ما يميز سمعة الشركة في السوق، وعلى أساسها تتطلع المواهب المتميزة للعمل بها، كما أن هذه المزايا كلما زادت، فهي تؤثر بشكل إيجابي على إنتاجية الموظفين وولائهم ورضاهم عن الشركة، ولا يمكن لأحد أن ينكر أن أحد أهم هذه الجوانب التي تميز الشركات هو استثمارهم في الرعاية الصحية…

تُظهِر الأبحاث أن الشركات التي لديها برامج رعاية صحية شاملة تنخفض نسبة الغياب فيها بنسبة تزيد عن 50%، بينما تزيد الإنتاجية ويزيد رضا الموظفين بنسبة تتخطى الـ66%.

لذلك، يجب أن تتأكد أن برامج الرعاية الصحية توفر لموظفينك ما يحتاجونه فعلا…

لماذا أصبحت التغطية الطبية التقليدية غير كافية؟

تدرك الشركات الرائدة قوة الرعاية الصحية كأهم مميزات الشركة، فوفقًا لاستطلاع رأي أجرته شركة “ميرسر” في عام 2023، يلاحظ 94% من أصحاب الشركات أن برامج الرعاية الصحية تساعدهم في جذب الموظفين المتميزين والاحتفاظ بهم.

لكن في وقتنا الحالي، الذي زادت في متطلبات الموظفين الصحية ليستطيعوا مواكبة ضغوط العمل والحياة اليومية، أصبحت برامج الرعاية الصحية التقليدية غير كافية وأصبح أصحاب الشركات يبحثون عن حلول صحية تتجاوز الأساسيات.

فأصبح الموظفون بحاجة تغطية طبية تتناسب بسلاسة مع حياتهم اليومية. فتمنحهم تغطية الأساسيات التي يحتاجونها مع تعدى ذلك للاهتمام بمزايا أخرى تحافظ على صحتهم وصحة أسرهم، ليحصل الموظفين في النهاية على حياة أكثر راحة وصحة.

كيف يفكر الموظفين؟

هل تساءلت كيف يفكر موظفوك؟ وما أولوياتهم في برامج الرعاية الصحية؟

فوفقًا لأبحاث أجرتها شركة كانتار، عندما سُئل الموظفون عن معنى الرعاية الصحية بالنسبة لهم، كانت أهم الإجابات:

  • “الشعور بالأمان”
  • “الخدمة الطبية المتاحة في حالات الطوارئ وعندما نحتاج لها”
  • “أهم شيء في عروض العمل”
  • “واحد من أهم الأمور التي يجب مناقشتها قبل العمل في شركة جديدة”
  • “الحصول على الخدمات الطبية في أي وقت بسهولة دون القلق بشأن الدفع”.

كما أثبتت الأبحاث أن تنوع الخدمات المغطاة (92%)، واتساع الشبكة الطبية(92%) ، وفهم المزايا المغطاة وكيفية الاستفادة منها (90%) هي أهم العوامل الرئيسية لرضا الموظفين عن برامج الرعاية الصحية المتاحة لهم، تليها خدمة العملاء (89%) وسهولة الموافقات والاستردادات (85%)، ووجود تطبيق وموقع إلكتروني سهل الاستخدام (85%)…

ما الذي ينقص برامج الرعاية الصحية المتوفرة حالياً؟

يبحث العديد من الموظفين عن برامج رعاية صحية تغطي احتياجاتهم واحتياجات أسرهم الأساسية، لذلك فعند سؤالهم عن المزايا التي يتمنون وجودها في التغطية الطبية التي توفرها لهم الشركة كانت الأسنان والبريات أول المزايا التي ذُكرت (31%)، يليها الصحة النفسية (20%) ثم تغطية أفراد الأسرة (17%)، والعلاج الطبيعي (16%)، والحمل والولادة (16%).

فبينما يرى بعض رؤساء الشركات أن هذه المزايا قد تكون رفاهية، إلا أن آراء الموظفين كانت واضحة أنهم لا يعتبرون هذه المزايا رفاهيات، وإنما أصبحت حالياً من ضرورات الرعاية الصحية.

كيف جعلت ريلاينس هيلث برامج الرعاية الصحية استثماراً يضمن نجاح الموظفين والشركات؟

في وقتنا هذا، وخاصة وسط التحديات الاقتصادية التي نواجهها، تدرك ريلاينس هيلث أنه عندما يقرر أصحاب الأعمال الاستثمار في برامج رعاية صحية للموظفين، يجب أن يتأكدوا أنهم يضعون نقودهم في المكان الصحيح، وأن هذه الرعاية الصحية ستؤثر بشكل إيجابي على الموظفين وصحتهم وأداءهم في العمل، مما سيؤثر بدوره على نجاح الشركة.

لذلك كنّا حريصين في ريلاينس هيلث على بناء برامج رعاية صحية تعكس خبرتنا الطبية والتكنولوجية، وتضع حقاّ صحة الموظفين أولاً.

دليلك لتقديم جيل جديد من الرعاية الصحية للموظفين وأسرهم

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن رؤية ريلاينس هيلث ولماذا تحتاج شركتك الآن لجيل جديد من الرعاية الصحية اضغط على الصورة لقراءة دليلك لرعاية صحية شاملة للموظفين…

مشاركة


Salma Mokhtar

Salma Mokhtar

تعليقك

أخر المقالات

كيف قمنا باستخدام التكنولوجيا لتقديم أفضل رعاية صحية للموظفين؟
مزايا الرعاية الصحية للموظفين

كيف قمنا باستخدام التكنولوجيا لتقديم أفضل رعاية صحية للموظفين؟

استخدام التكنولوجيا له تأثيرات إيجابية عديدة في مختلف المجالات، لكنه له تأثير متميز…

اقرأ المزيد
5 طرق تؤثر بها الرعاية الصحية للشركات على إنتاجية الموظفين وولائهم
مزايا الرعاية الصحية للموظفين

5 طرق تؤثر بها الرعاية الصحية للشركات على إنتاجية الموظفين وولائهم

تُعد برامج الرعاية الصحية للشركات من أهم المزايا التي يمكن توفيرها للموظفين.  لا…

اقرأ المزيد
مزايا الرعاية الصحية للموظفين.. وكيف تختار من أفضل شركات التأمين الطبي في مصر؟
مزايا الرعاية الصحية للموظفين

مزايا الرعاية الصحية للموظفين.. وكيف تختار من أفضل شركات التأمين الطبي في مصر؟

الحصول على برامج الرعاية الصحية للموظفين أصبح من ضروريات وقتنا هذا، فبالإضافة إلى…

اقرأ المزيد